عن المحافظة على السيارات ذات الدفع الرباعي :.
بعض الارشادات للمحافظة على سيارتك إذا كانت ذات الدفع الرباعي . أنواع الدفع الرباعي : الدفع الرباعى بعض الوقت : وهو النظام الذى يتحكم فيه قائد السيارات تحويل نقل الحركة من الدفع الثنائى الى الدفع الرباعى يدويا كما انه فى القوة الناتجة من محرك السيارات تنقل لصندوق التروس الملحق بالقتيس ( فتيس الغرز) من خلال صندوق نقل الحركة الرئيسى ( الفتيس الرئيسي) . اختيار وضع الدفع الثنائى WD2 القوة الرافعة تنقل وتوزيع على عجلتين فقط . وعند اختيار وضع الدفع الرباعى القوة الدافعة توزع على العجلات الاربع وفى بعض انواع الدفع الرباعى عند اختيار الدفع الباعى فان قائد السيارة يمكن ان يختار وضع H4 الذى يقوم باخراج قوة دفع او الوضع L4 الذى يستخدم عند الاحتجاج لقوة دفع اكبر نسبيا . 2- الدفع الرباعى طول الوقت : تكون القوة الناتجة من محرك السيارات تنقل الى صندوق التروس الفرقية المركزية ( الدفرنشيال المركزى ) من خلال صندوق التروس الرئيسى ( الفتيس ) ومنه يتم توزيع ونقل الحركة للعجلات الاربع ويقوم صندوق التروس الفرقية من الوران من العجلات الامامية للعجلات الخلفية ويتحكم فى ظاهرة الاحساس بالفرامل مع الدوران عند تعشيق الدفع الرباعى العادى اما عن مميزات الدفع الرباعى . سيارات الدفع الرباعى لها مميزات وخواص عديدة اهمها . اولا- تحسين اداء السيارة على الطرق الوعرة سواء المغطاة بالثلج او غيره . ثانيا - القوة الدافعة فى حالات الدفع البراعى WD4 التى تؤثر فى كل عجلة تكون نصف القوة المؤثرة على كل عجلة فى حالات الدفع الثنائى وكل عجلة تكون لها قوة تماسك بالارض مما يؤدى الى كفاءة واداء متميزة فى حالات المناورات وحالات الصعود وكذلك فى الطريق الزلقة والمنحدرات . ثالثا- تحسين اداء السيارة فى المنحنيات على المغطاة بالثلوج او المنزلقة . رابعا - تحسين اداء السيارت على الطرق الوعرة سواء المملؤة بالمطبات او الرمال . خامسا - فى حالات الدفع الرباعى كل اطار من الاطارات الاربعة يكون له قوة تماسك اضافية على الارض خصوصا فى حالات الدوران او المنحنيات الشديدة فيكون لها اداء متميزة بحيث تتفادى ظاهرة انحراف السيارة للداخل او للخارج
منقــــــــــــــــــول : تحياتي قحــــــــ505ــــطاني
بعض الارشادات للمحافظة على سيارتك إذا كانت ذات الدفع الرباعي . أنواع الدفع الرباعي : الدفع الرباعى بعض الوقت : وهو النظام الذى يتحكم فيه قائد السيارات تحويل نقل الحركة من الدفع الثنائى الى الدفع الرباعى يدويا كما انه فى القوة الناتجة من محرك السيارات تنقل لصندوق التروس الملحق بالقتيس ( فتيس الغرز) من خلال صندوق نقل الحركة الرئيسى ( الفتيس الرئيسي) . اختيار وضع الدفع الثنائى WD2 القوة الرافعة تنقل وتوزيع على عجلتين فقط . وعند اختيار وضع الدفع الرباعى القوة الدافعة توزع على العجلات الاربع وفى بعض انواع الدفع الرباعى عند اختيار الدفع الباعى فان قائد السيارة يمكن ان يختار وضع H4 الذى يقوم باخراج قوة دفع او الوضع L4 الذى يستخدم عند الاحتجاج لقوة دفع اكبر نسبيا . 2- الدفع الرباعى طول الوقت : تكون القوة الناتجة من محرك السيارات تنقل الى صندوق التروس الفرقية المركزية ( الدفرنشيال المركزى ) من خلال صندوق التروس الرئيسى ( الفتيس ) ومنه يتم توزيع ونقل الحركة للعجلات الاربع ويقوم صندوق التروس الفرقية من الوران من العجلات الامامية للعجلات الخلفية ويتحكم فى ظاهرة الاحساس بالفرامل مع الدوران عند تعشيق الدفع الرباعى العادى اما عن مميزات الدفع الرباعى . سيارات الدفع الرباعى لها مميزات وخواص عديدة اهمها . اولا- تحسين اداء السيارة على الطرق الوعرة سواء المغطاة بالثلج او غيره . ثانيا - القوة الدافعة فى حالات الدفع البراعى WD4 التى تؤثر فى كل عجلة تكون نصف القوة المؤثرة على كل عجلة فى حالات الدفع الثنائى وكل عجلة تكون لها قوة تماسك بالارض مما يؤدى الى كفاءة واداء متميزة فى حالات المناورات وحالات الصعود وكذلك فى الطريق الزلقة والمنحدرات . ثالثا- تحسين اداء السيارة فى المنحنيات على المغطاة بالثلوج او المنزلقة . رابعا - تحسين اداء السيارت على الطرق الوعرة سواء المملؤة بالمطبات او الرمال . خامسا - فى حالات الدفع الرباعى كل اطار من الاطارات الاربعة يكون له قوة تماسك اضافية على الارض خصوصا فى حالات الدوران او المنحنيات الشديدة فيكون لها اداء متميزة بحيث تتفادى ظاهرة انحراف السيارة للداخل او للخارج
منقــــــــــــــــــول : تحياتي قحــــــــ505ــــطاني